حينما سرق خفر السواحل والقراصنة محركات قواربنا في البحر وتركونا نواجه الموت ببطء

صيادون تونسيون وخفر السواحل يتحولون إلى قراصنة ويسرقون محركات قوارب المهاجرين ويتركوهم يواجهون الموت في البحر

وما ذنب الأشجار؟.. مصر تتحضَّر لـ”محو الأخضر”

خلال الأعوام الأخيرة، تغير الروتين اليومي لشكري أسمر، المقيم...

بان أفريقاني جديد على رأس السلطة.. ماذا يعني فوز الشاب ديوماي فاي برئاسة السنغال من الجولة الأولى؟

من أسرة مزارعة إلى الرئاسة.. بصيرو يوماي فاي الشاب الذي هزم “المؤسسة” في السنغال

الأموال تتحدث.. الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح “الدعم المالي” لوقف الهجرة من مصر

يدرك الاتحاد الأوروبي أن هذا المبلغ الكبير لا يستهدف فقط وقف هجرة المصريين المتنامية خلال الفترة الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية، ولكن أيضا عبور المهاجرين المقيمين على أرضها.

مقالات مميزة

“احتميت بالجثث”.. أيادي “داعش” تقتل عشرات الطلاب في مدرسة بأوغندا

مقتل ٤٢ شخصا أغلبهم طلاب في مدرسة ثانوية جراء هجوم شنته جماعة "القوات الديمقراطية المتحالفة" المسلحة.

من غرق البحر لميتة الزنزانة.. حينما تتواطأ السلطات على الفتك بالمهاجرين

أكثر من ٥٠٠ مهاجر يجبرون على العودة في مركب مدمر إلى ليبيا بواسطة مالطا

خطوة غير محسوبة قد تكلفك حياتك.. “الألغام” كابوس الماليين اللامرئي

كريم.. أن تخاف أن تخطو قدماك على الأرض فتكلفك حياتك

الإمارات.. البحث عن الذهب والنفوذ على دماء السودانيين

تلاقت مصالح الإمارات ببسط نفوذ اقتصادي في السودان مع طموحات حميدتي الراغب في الخروج من عباءة البرهان

السودانيون بين موتين.. على جسمي دم قتلت ولا اتقتلت

هل فعلا يصح فيهما المثل القائل "إذا اختلف اللصان ظهر المسروق"؟

يوم “اللا-حرية”.. مأساة أن تكون ساكن كوخ تحت “أبارتهايد جديد”

ما تمر به "سيني" ليس حادثا فرديا، بل مأساة يومية يعيشها سكان الأكواخ في جنوب إفريقيا بعدما واجهوا جميع أنواع الإقصاء والعنف والقمع لمجرد حقهم في التفكير في الحصول على السكن.

عالقون بين خيوط “عنكبوت الأزياء”.. نصدر القطن للغرب وملابسنا من “مكبات النفايات”

أصبحت أوغندا والبلدان الإفريقية المجاورة الآن مكبًا لنفايات 70٪ من الأزياء العالمية.
spot_imgspot_img

أصوات إفريقيا

إما الإذعان أو الإفقار.. عن”المال الغربي” والسيادة الإفريقية

المساعدات الدولية، حتى لو كانت الدول الإفريقية نفسها حريصة على تلقيها، تميل إلى جعلها تغفل عن مصالحها الأساسية.

الشهيدات يعدن هذا الأسبوع.. حروب ومعاناة بتفاصيل نسائية

ماذا عن معاناة المرأة الفلسطينية اليوم؟ أين هي تفاصيلها في خضم هذا السيل العارم من الأخبار القاسية والمشاهد المريعة لضحايا الكيان الصهيوني الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية في تعامله مع المواطن الفلسطيني؟

اخبار إفريقيا

من غرق البحر لميتة الزنزانة.. حينما تتواطأ السلطات على الفتك بالمهاجرين

أكثر من ٥٠٠ مهاجر يجبرون على العودة في مركب مدمر إلى ليبيا بواسطة مالطا

خطوة غير محسوبة قد تكلفك حياتك.. “الألغام” كابوس الماليين اللامرئي

كريم.. أن تخاف أن تخطو قدماك على الأرض فتكلفك حياتك

الإمارات.. البحث عن الذهب والنفوذ على دماء السودانيين

تلاقت مصالح الإمارات ببسط نفوذ اقتصادي في السودان مع طموحات حميدتي الراغب في الخروج من عباءة البرهان

السودانيون بين موتين.. على جسمي دم قتلت ولا اتقتلت

هل فعلا يصح فيهما المثل القائل "إذا اختلف اللصان ظهر المسروق"؟

يوم “اللا-حرية”.. مأساة أن تكون ساكن كوخ تحت “أبارتهايد جديد”

ما تمر به "سيني" ليس حادثا فرديا، بل مأساة يومية يعيشها سكان الأكواخ في جنوب إفريقيا بعدما واجهوا جميع أنواع الإقصاء والعنف والقمع لمجرد حقهم في التفكير في الحصول على السكن.

الشهيدات يعدن هذا الأسبوع.. حروب ومعاناة بتفاصيل نسائية

ماذا عن معاناة المرأة الفلسطينية اليوم؟ أين هي تفاصيلها في خضم هذا السيل العارم من الأخبار القاسية والمشاهد المريعة لضحايا الكيان الصهيوني الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية في تعامله مع المواطن الفلسطيني؟
spot_imgspot_img

أخبار عاجلة

لاجئون

الشهيدات يعدن هذا الأسبوع.. حروب ومعاناة بتفاصيل نسائية

ماذا عن معاناة المرأة الفلسطينية اليوم؟ أين هي تفاصيلها في خضم هذا السيل العارم من الأخبار القاسية والمشاهد المريعة لضحايا الكيان الصهيوني الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية في تعامله مع المواطن الفلسطيني؟

وما ذنب الأشجار؟.. مصر تتحضَّر لـ”محو الأخضر”

خلال الأعوام الأخيرة، تغير الروتين اليومي لشكري أسمر، المقيم في حي هليوبوليس، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، فبعد أن كان يقضي معظم...

بان أفريقاني جديد على رأس السلطة.. ماذا يعني فوز الشاب ديوماي فاي برئاسة السنغال من الجولة الأولى؟

من أسرة مزارعة إلى الرئاسة.. بصيرو يوماي فاي الشاب الذي هزم “المؤسسة” في السنغال
spot_img

الأكثر شهرة

إما الإذعان أو الإفقار.. عن”المال الغربي” والسيادة الإفريقية

المساعدات الدولية، حتى لو كانت الدول الإفريقية نفسها حريصة على تلقيها، تميل إلى جعلها تغفل عن مصالحها الأساسية.

الشهيدات يعدن هذا الأسبوع.. حروب ومعاناة بتفاصيل نسائية

ماذا عن معاناة المرأة الفلسطينية اليوم؟ أين هي تفاصيلها في خضم هذا السيل العارم من الأخبار القاسية والمشاهد المريعة لضحايا الكيان الصهيوني الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية في تعامله مع المواطن الفلسطيني؟

وما ذنب الأشجار؟.. مصر تتحضَّر لـ”محو الأخضر”

خلال الأعوام الأخيرة، تغير الروتين اليومي لشكري أسمر، المقيم...

بان أفريقاني جديد على رأس السلطة.. ماذا يعني فوز الشاب ديوماي فاي برئاسة السنغال من الجولة الأولى؟

من أسرة مزارعة إلى الرئاسة.. بصيرو يوماي فاي الشاب الذي هزم “المؤسسة” في السنغال

الأموال تتحدث.. الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح “الدعم المالي” لوقف الهجرة من مصر

يدرك الاتحاد الأوروبي أن هذا المبلغ الكبير لا يستهدف فقط وقف هجرة المصريين المتنامية خلال الفترة الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية، ولكن أيضا عبور المهاجرين المقيمين على أرضها.

سواحل تونس تتحول إلى مقابر مع تزايد غرق قوارب المهاجرين

وشهدت تونس في السنوات الماضية تدفق الآلاف من المهاجرين الأفارقة الذين يحدوهم الأمل إلى العبور نحو الضفة الأخرى من المتوسط

أحدث المقالات

سواحل تونس تتحول إلى مقابر مع تزايد غرق قوارب المهاجرين

وشهدت تونس في السنوات الماضية تدفق الآلاف من المهاجرين الأفارقة الذين يحدوهم الأمل إلى العبور نحو الضفة الأخرى من المتوسط

سائرون على الأشواك.. نازحو تيغراي: نخاف العودة للوطن ونخشى الموت خارجه

وفقًا للأمم المتحدة، تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليون شخص ما يزالون نازحين داخليًا بسبب حرب تيغراي

أروى صالح.. أتطلع داخلي فلا أجد سوى مقبرة جماعية

خُصوصيّة المأساة عند جيل خاض تجربة التمرّد، هي أنه مَهما كان مصير كلّ واحد مِن أبنائِه، سَواء سار في سكة السلاَمة، طريق...

سعيد فتلة.. المهرجانات تصدح من المطرية

“اللي بيحب ربنا يقول هيه”، بصوته القوي الرنان، يصرخ سعيد فتلة، أحد أشهر مغني المهرجانات في حي المطرية، بالعاصمة المصرية القاهرة، أمام...

لسنا مجرد تقارير.. عندما يغيب الصحفيون تختفي الحقيقة 

بلغ ضحايا الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين حتى اليوم منذ السابع من أكتوبر، 35 صحافيا.